هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
عمالقة التصميم بالماكس.. Support

اعضاء زي اون لاين الكرام .. نود اعلامكم بحصول خلل فني طارئ مما ادى الى حصول عطل في اشتراكات بعض الاعضاء مما تسبب عدم دخول الاعضاء الى حساباتهم الخاصة .. وتم حل المشكلة بنجاح وفي حالة استمرار المشكلة لدى بعض الاعضاء يرجى مراسة المدير على البريد الالكتروني التاليthespecialman_200006@yahoo.com ..وشكرا لتعاونكم


 

 عمالقة التصميم بالماكس..

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Miss English
نــائـبـة المـديـر العـــام
نــائـبـة المـديـر العـــام
Miss English


انثى العذراء عدد المساهمات : 6001
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
تاريخ الميلاد : 02/09/1985
العـــــمـــــر : 38
العمل/الترفيه : الانترنيت والتصميم وموظفة متعوبة كلش هههه

عمالقة التصميم بالماكس.. Empty
مُساهمةموضوع: عمالقة التصميم بالماكس..   عمالقة التصميم بالماكس.. Empty12/11/09, 01:54 am



welcome


هلوووووو بالكل



جبتلكم اليوم لقاء مع اشهر عباقرة التصميم بالثري دي ماكس victory



خلونا نشوف شكالوا ونستفيد من خبرتهم بهذا المجال الممتع
clap


Interview with Jason Spencer

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عمل لبضع سنوات في شركة " Aardman "كمحرك شخصيات طينية. وتغير عمله. عندما تحول عمله الى ديجيتال في شركة " DreamWorks Animation"عندما كان يساهم في العمل على فيلم "shrek2" .جاسون يحدثنا عن عمله وعن خبرته كمشرف على التحريك في فلم “Flushed Away”. الإشتراك الأول بين أقوى شركتين

"Aardman Animation "و"DreamWorks Animation ".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شركة سي جي :في بداياتك. تكلمت عن تحولك في ARDMAN من محرك شخصيات طينية الى الديجتال. كيف كانت صعوبة التحويل او الأنتقال لديك؟؟

جاسون: لم تكن بتلك الصعوبه تقنيا, ان اظن ان التحريك هو التحريك سواء كنت عن طريق الواقع او عن طريق الكمبيوتر.عندما تبدأ عن طريق الكمبيوتر للمرة الأولى.يجب عليك ان تثق بالأشياء اللتي تجعلها مهمة عن الأنيميشن وصناعة الأفلام.وبعد ذلك ابقى شخصا عنيدا ذو ارادة واستمر على الظغط على الكيبورد (والأستمرار والمواصلة) حتى تصل لما تريده انت.
في البداية كان الأمر كالمعركة ولكن شخصيا انا وضعت قانونا لي الا وهو عدم الفشل امام "معكرة التحريك" ضد جسم متحرك. انا عنيد ومهما كان لن اتوقف حتى ارى الشخصية اللتي احركها هي حية وتتنفس على الشاشة امامي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شركة سي جي: هل تظن ان الإنتقال اللذي حصل لك (كما ذكرنا بالسؤال الماضي ) سيكون اصعب لللآخرين؟

جاسون: نعم، بعض من الناس يكون الإنتقال عندهم اصعب عليهم من الآخرين.انه شيئا غير مألوف للمحركين للإنتقال من الببئة التقليدية . ولكنهم يجدون صعوبه في التعامل مع البيئة المتطورة(الكمبيوتر) وتعتمد على التعقيد الموجود بالأداة اللتي يستخدمها المصمم.وهذا شئ لايصدق عندما يحصل لأحد المصممين المحترفين ، ولكن مع الإرشادات والوقت وثقتهم بأنفسهم وبالبيئة المحيطة سوف تشرق مهاراتهم مرة أخرى.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شركة سي جي: عندما تعمل على تحريك الشخصيات الطينية لسنين عدة. بالتأكيد بالتأكيد لديك وجهة نظر مختلفة عن المصممين اللذين عملوا على الديجيتال(الكمبيوتر). كيف تقارن هذا الأمر؟

جاسون: انا اظن ان العمل في شركة "Aardman" وطابعها يشكل اختلافا كبيرا لوجهة نظري. وهذا بالتأكيد يقوي المقدرة لديك ووضوح الصورة لدريك وايضا يجعل ادائك متميزا وهذا بالتأكيد ماينجز في "Aarman".
انا اؤمن ان هذا الطابع او الستايل اللذي تفعله الشركة يعتمد على نفسه في بيئة التحريك كما انه يعطي المصمم القوة ليخرج افكارا ابداعية.
إن ستايل التحريك الموجود لدى شركة "Aardman" يمكن ان يستخدم (مع اختلاف الدرجات)في جميع ستايلات التحريك. واتذكر عندما دمجته في فيلمي الدجيتال الأول "Shrek2" لجعله اكثر تأثيرا. لقد كان فقط جيدا بمعنى الكلمة. قصة صافيه وتحكي عن الإستقامة الحقيقية. العمل مع الشخصيات الطينية جعلتني نحاتا بارعا. مما جعلني ان ادمجها مع الديجتال.اما مع فيلم"flushed Away" انا اصحبت "'go to slug guy
وانا اؤمن بأن الشخصيات تتطلب نحاتا جيدا لكي يصل للأفضل لصنع نفس المجسم ونفس الrig.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شركة سي جي: هل بإمكانك ان تصف كلماتك عن ستايل "Aardman" للحركة؟

جاسون: سأصف الستايل اللذي لديه الأداء الكامل والعظيم. مع القصة الواضحة جدا واللتي تخبرنا عن الإستقامة. انت تأخذ الأوضاع الخاصة باالتصميم بدون أي تكلف مع تغير مراحل الطاقة ، انت تدخل بينهم مع بساطة الشخصية ووضح تام. وتستطيع ان توصل ادائك للقمة عندما تصل لوضعك الخاص بالتصميم. ويجب عليك ان تحاول حتى توصل القصة وهذا هو السبب في تميز هذا الستايل.


شركة سي جي: انت تبدو مغرما بعمل الأوجه. هل بإمكانك ان تشرح لنا؟؟

جاسون:انا احب التحريك. ولكن سحب المشاعر في المرآة كل يوم يجعل وجهي متألما طوال اليوم، وانت عندما ترى وجهي ستجد انه هناك بعض الآلام الجميله في كل وقت. وكما يحزنني انه لايوجد هناك طريقة لإخراج مشاعري كما اود ان افعل في الشخصيات.


شركة سي جي: ماهي الشخصيات اللتي قمت بتحريكها في الفيلم؟

جاسون:انا عملت تقريبا مع كل الشخصيات الرئيسية بالفيلم ولكن اغلب ما عملت مع شخصية"The Toad"
هي الشخصية اللي انشأتها منذ بداية العمل . وأظن اني محظوظا لأني عملت عليه.السذج دوما مشوقين.لأنك تستطيع ان تلعب بشخصيتهم افضل من البطل الفيلم نفسه.انا دائما احب ان آخذ شخصيات ساذجة لكي انشأها. .لقد انشأت 'The Tweedys' في فيلم'Chicken Run'و'Victor'في فيلم'Ware Rabbit'هؤلاء من صنعتهم واحسست اني استمتعت معهم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شركة سي جي: ماي الدروس ذات القيمة اللتي تعلمتها من هذه الخبره؟

جاسون:انا دائما اكون في خشية امام المهارات والفن من التحريك الثنائي الأبعاد. و " Dreamworks " هي مجموعة كاملة من التقاليد المدهشة. وكانت تجربة جميله والعمل معهم واكون بقربهم لأني تعلمت منهم الكثير وهم درسوني الكثير عن التحريك بالبعد الثنائي


-------------------------------------------------------------------

والان انتقل بكم الى مقابلة اخرى ولكن هذه المرة مع مبدع من اصول عربية (من سوريا الشقيقة)


منار التوام من مواليد 16 يونيو 1975، أي أن عمره الأن 28 عاما، تخرج في كلية الفنون الجميلة في دمشق بسورية و اتجه بعد ذلك لمجال الجرافكس و عمل في شركات في سورية و الإمارات و أخيرا سويسرا التي استقر بها و يعيش فيها حتى يومنا هذا.

الكثيرون منكم يعرفون منار ، الكثيرون منكم كانوا بانتظار هذا الحوار، الكثيرون منكم يريدون معرفة كل شئ عن حياة هذا الفنان العربي الشاب و عن رحلته من الشام إلى سويسرا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المحرر : لن نبدأ بالسؤال التقليدي (عرفنا بنفسك ) ، فنحن نعرف اسمك و عمرك و أين تعيش و عملك الحالي و دراستك، و لكن ماذا عن الحالة الاجتماعية حاليا ؟

- الحالة الإجتماعية أعزب، أي Single & Looking hehehe


المحرر :كخريج لكلية الفنون الجميلة، كانت الخلفية الفنية موجودة لديك، و لكن ماذا عن الجرافكس و كيف كانت بداية استخدامك للكمبيوتر في الفن ؟

- نقطة البداية كانت منذ حوالي عشر سنين في السنة الأولى من دراستي في كلية الفنون الجميلة عندما أخبرني أحد الأصدقاء عن قراءته إعلان على لوحة الإعلانات في الكلية عن شركة ترغب في توظيف مجموعة من طلاب كلية الفنون توفر لهم الكتب والأفلام التعليمية لبعض برامج الجرافيكس مقابل التزام الموظفين بتنفيذ أعمال للشركة، و بالفعل، تقدمت بطلب وكنت آخر المقبولين.

وقتها كنت جاهلا تماما بعالم الكومبيوتر (وما زلت في نواحي الـHardware) ومن الطريف أني لا زلت أذكر في اليوم الأول من بداية عملي في الشركة، عندما رأيت واجهة برنامج Painter على إحدى الشاشات وقد بهرني التدرج اللوني في قائمة اختيار الألوان، ولم أفهم سبب ضحك الشخص الجالس خلف الشاشة عندما أخبرته أن ألوان لوحته جميلة للغاية.

إخترت التوجه الى الـ 3D لسماعي أنه المستخدم في أفلام الخدع السينيمائية و لما فيه من شبه بالواقع من ناحية بناء الاستديو و الشخصيات والإضاءة و تحريك الكاميرا، و إبتدأت بالتعلم على برنامج 3DS4 الذي يعمل على نظام DOS و كانت قراءة الكتب و مشاهدة الأفلام عملية صعبة لأنها بالإنجليزية ولكنها بنفس الوقت ممتعة للغاية، و كنت في كل مرة أنجز فيها لقطة متحركة قصيرة حتى و لو كانت سخيفة تزيد ثقتي بنفسي و تدفعني الى الأمام.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

- بعد تقريبا سنة ونصف، أقامت وكالة "سيليكون غرافيكس" في دمشق مؤتمراً دعت إليه معظم وكالات الدعاية و الإعلان السورية لعرض منتجاتها من أجهزة و برامج متطورة، و كانت شركتنا على رأس قائمة المدعوين. كنت أظن وقتها أن برنامج 3DS4 هو الوحيد في العالم بلا منازع، ولكن سرعان ما تلاشت هذه الظنون عند حضوري ذلك المؤتمر. و بالطبع العبد لله سال لعابه عندما شاهد أداء برنامج Alias Power Animator على جهاز Indigo2، و أصبح هاجسي هو أن أتمكن من العمل على تلك الأجهزة و البرامج.

و بفضل من الله، و في ظرف بضعة شهور أصبح الحلم حقيقة عندما عرض علي العمل في وكالة سيليكون و حتى بدون أن أتقدم بطلب للعمل لديهم.

و بدأت رحلة جديدة أشق و أمتع من سابقتها لتعلم البرامج الجديدة أذكر منها Alias Power Animator, Composer, Studio Paint 3D, و حتى برنامج Avid Media Composer الذي يعمل على أجهزة ماكنتوش, و تمكنت كعضو من فريق تكون لاحقا و يضم نخبة من الفنانين السوريين من إنجاز مجموعة من الإعلانات التجارية و أفلام التصميم الهندسي.

بعد التخرج ابتدأت الغربة بسفري الى الإمارات للعمل في استوديو للدعاية و الإعلان لمدة ثلاث سنوات، لأنتقل بعدها الى سويسرا حيث أعيش منذ حوالي ثلاث سنوات أيضا... يعني مجموع سنوات الغربة ست سنوات
مصادر التعلم حاليا هي التجربة و الإنترنت...


المحرر :بالنسبة للبرامج التي تجيدها الأن و تعتمد عليها في أعمالك، لماذا نرى نسخ قديمة من البرامج في الـ resumé الخاص بك ؟.. على سبيل المثال لا الحصر مايا 4 و أفترإيفكتس 4 و فوتوشوب 6 و بريميير 5 ! هل هذا كسل منك في تحديث الـ resumé ؟

- مزيج من الكسل و قلة الوقت... يعني لو كان في اليوم 48 ساعة لكنت أفضل حالا hehehe

المحرر : و ماهي البرامج التي تعتمد عليها حاليا ؟

- في التصميم الثلاثي الأبعاد أعتمد بشكل كامل على Maya 5.0 ، في الـ compositing أعتمد على Maya Fusion 3.0 و After Effects 4.0 النسخة القديمة.
و طبعا Adobe Photoshop للتصميم ثنائي البعد و الإكساءات.


المحرر : من يشاهد أعمالك يرى اهتمامك بتصميم الشخصيات، فأين منار التوام من نمذجة السيارات و النمذجة المعمارية ؟ و أي التقنيات تحب الاعتماد عليها في نمذجة الشخصيات.. الـ poly أم الـ Nurbs ؟ و هل تبدأ بنفس الخطوة مع كل شخصية أم أنك كل شخصية لها تكنيك خاص بنمذجتها ؟

- في الواقع لم أدخل عالم رسم الشخصيات إلا منذ حوالي سنتين، قبل ذلك كان عملي في الوكالات المتخصصة في الإعلانات التلفزيونية والشعارات المتحركة، بالإضافة إلى البناء الهندسي و النمذجة المعمارية وهو ما أكرهه لما فيه من جمود.

بالنسبة للشخصيات أستعمل نفس الأسلوب إجمالا، أعتمد على البوليجون حصرا لإثبات النيربس فشله في هذا المضمار، أما الأوامر الرئيسية التي استخدمها هي بكل بساطة Create Poly Cube و Extrude Face/Edge و Split Poly Tool و بالطبع تعديل النقاط لنحت وتشكيل الملامح و العضلات، و هو ما يأخذ أغلب الوقت في العملية.
و أما بخصوص نمذجة السيارات فلم تستهويني يوما.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المحرر :هل تحب الاعتماد على الريندر العادي أم المصيرات الخاصة مثل المينتال راي ؟

- ما زلت مبتدءاً في استخدام المينتال راي، في معظم الأوقات أعتمد على الريندر العادي و لكن بمساعدة بعض الإكساءات المعدلة مثل backlight shader و skin shader و raydifuse shader

المحرر :بما انك تعمل على المايا فبرأيك ما الذي ينقص المايا حاليا أم أنك سعيد بمستوى البرنامج الحالي و راض عنه ؟ و هل جربت البرامج الأخرى مثـل softimage و max و Lightwave و غيرها ؟

- لست مؤهلا لنقد برنامج ضخم و متفرع مثل Maya لأن معلوماتي عن أوامر البرنامج ربما لا تتجاوز الستين في المئة لكني أحسن توظيف هذه المعلومات لتحقيق ما أريد، Maya برنامج متكامل من جميع نواحي النمذجة و الإكساء و التحريك، و مع ذلك أظن أنه ضعيف نسبيا في مجال الإضاءة و مؤثراتها خصوصا بالمقارنة مع Power Animator الذي كان متفوقا في إضاءته والـ volumetric light effect.

لم أعمل على SoftImage أو Lightwave و لا أعرف الكثير عن النسخة الأخيرة من 3DSMax ولكني عملت لبضع شهور على إصداره الأول الذي كان بمثابة نقلة نوعية بينه وبين 3DS4 الذي كان يعمل تحت بيئة DOS، ولكن سرعان ما نسيت كل شئ عنه عندما ركبت البورش

المحرر : ما هو احب أعمالك اليك وكم من الوقت استغرق منك تنفيذه ؟

- أحب الأعمال إلى قلبي هو شارة برنامج '' دقيقة للطبيعة'' لأنني أعتبره مرحلتي الإنتقالية الحقيقة بين Power Animator و Maya، فهو يحتوي على أجواء مختلفة منفذة على كلا البرنامجين قمت بدمجها و مكسجة التقطيع الصوتي على برنامج Composer. بالإضافة لأنه كان السبب بعد الله تعالى في اختياري لإجراء مقابلة مع شركة MTV في سويسرا.
مدة العمل 18 ثانية اسغرقت حوالي 3 أسابيع للإنجاز و بضعة أيام للصوت.
أحب أعمال الرسم اليدوي إلي هو حذاء ( قصته طريفة لا يتسع المجال لذكرها ) رسمته في سنتي الدراسية الأولى من كلية الفنون, لدرجة أنه قطع معي آلاف الأميال من سوريا الى الإمارات ومنها الى سويسرا ليصمد على حائط المنزل.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اتمنى ان تكونوا استمتعتوا بالموضوع رغم انه طويل شوية heavy




للجميـــــــــ تحياتي ـــــــــــع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
specialman
المـــــديــــر العـــــــام
 المـــــديــــر العـــــــام
specialman


ذكر عدد المساهمات : 3084
تاريخ التسجيل : 10/06/2009
الموقع : https://zeeonline.yoo7.com
العمل/الترفيه : العب حديد

عمالقة التصميم بالماكس.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمالقة التصميم بالماكس..   عمالقة التصميم بالماكس.. Empty12/11/09, 03:18 am

والله موضوع ممتع ومشيق
وتحياتي الج
وعاشت سوريا الاسد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zeeonline.yoo7.com
سراج الدين
ZEE جـــديــد
ZEE  جـــديــد



ذكر الدلو عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 15/05/2010
تاريخ الميلاد : 08/02/1988
العـــــمـــــر : 36
العمل/الترفيه : السوتش ماكس

عمالقة التصميم بالماكس.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمالقة التصميم بالماكس..   عمالقة التصميم بالماكس.. Empty15/05/10, 05:55 am

تسلم ايدك
ويا هلا بي سريا واهلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Miss English
نــائـبـة المـديـر العـــام
نــائـبـة المـديـر العـــام
Miss English


انثى العذراء عدد المساهمات : 6001
تاريخ التسجيل : 13/06/2009
تاريخ الميلاد : 02/09/1985
العـــــمـــــر : 38
العمل/الترفيه : الانترنيت والتصميم وموظفة متعوبة كلش هههه

عمالقة التصميم بالماكس.. Empty
مُساهمةموضوع: رد: عمالقة التصميم بالماكس..   عمالقة التصميم بالماكس.. Empty15/05/10, 06:10 am

شكرااااا مدير عالمرور تسلم




واهلااااا بيك ياسراج الدين
اسعدنا وجودك وشرفتني بمرورك بالموضوع
والف مرحبا بمصر وكل ناسها العسل flowers
شكرا الك





تحياتي الكم ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عمالقة التصميم بالماكس..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ابداااااااع بالماكس لا مثيل له
» عمالقة الراب العراقي V-Pain ft Infinity على العراق
» تقديم عمالقة الكرة للموسم الجديد : ريال مدريد 2010-2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى التصاميم :: منتدى السويتش ماكس والاشكال ثلاثية الابعاد-
انتقل الى: